حول اجتماع موسكو غدا...لافروف يأمل بحوار" بناء" بشأن حلب

19.12.2016 | 15:43

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الاثنين, حول لقاء سيعقد في موسكو يوم غد الثلاثاء بشأن سوريا, عن "أمله" بإجراء حوار بشأن الأزمة السورية خصوصا في حلب.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن لافروف قوله, في مؤتمر صحفي, إنه يأمل التحدث بشكل تفصيلي مع من يستطيع بالفعل التأثير نحو تحسن الوضع على الأرض في ظروف يمارس بها الشركاء الغربيون الخطابات والدعاية ولا يؤثرون على من يستمع لهم".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أفادت, في وقت سابق من اليوم, بأن وزراء دفاع روسيا وإيران وتركيا سيشاركون, غدا الثلاثاء, في الاجتماع الثلاثي المقرر عقده بموسكو بشأن التسوية السورية.

ويشار الى ان أن الاجتماع المقبل سيركز على دراسة سبل تسوية الازمة السورية يهدف إلى الإسهام في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن, بحسب الخارجية الروسية.

ويعاني شرق حلب اوضاعا انسانية مأساوية, نتيجة الحصار المفروض عليها, وعمليات القصف , اثر هجوم الجيش النظامي على المنطقة مؤخرا, وسط تواصل عمليات الاجلاء من المنطقة ومن بلدتين بريف ادلب محاصريتن من قبل المعارضة المسلحة, بموجب اتفاق تم التوصل اليه منذ يومين, بعد تعثره, حيث تبادلت اطراف النزاع حينها الاتهامات حول عرقلة الاتفاق واحتجاز رهائن وارتكاب عمليات قتل بحق بعضهم.

 يشار الى ان حلب باتت تتصدر المحادثات الدولية، وسط اتهامات دولية موسكو بعرقلة العمليات الانسانية واستهدافها مع الظام السوري منشات مدينة في حلب, وتهديدات بفرض عقوبات عليها, في حين نفى الروس ذلك, مطالبين بدلائل على ذلك.

 


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved